um6p
في قرار مفاجئ.الدنمارك تعلن دعمها لاتفاقية الصيد البحري الأوربي مع المغرب، يشمل المياه الصحراوية

في قرار مفاجئ.الدنمارك تعلن دعمها لاتفاقية الصيد البحري الأوربي مع المغرب، يشمل المياه الصحراوية

شطاري "خاص"29 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 8:02 مساءً

أكد وزير الشؤون الخارجية الدنماركي، أندرس سامويلسن، خلال اجتماع عقدته مؤخرا لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدنماركي؛ أن اتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي تعود بالنفع على الصحراء “من خلال دعمها للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والتدبير المستدام للموارد الطبيعية”.

وكان سامويلسن، الذي أورد تصريحاته الموقع الالكتروني للوزارة، يرد على سؤال تم توجيهه أواخر أكتوبر الماضي من قبل أحد أعضاء حزب القائمة الموحدة حول اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وأكد رئيس الدبلوماسية الدنماركية أن موقف بلاده بشأن هذا الموضوع هو أن “تقديرات انعكاسات اتفاقية الصيد البحري بالنسبة للاتحاد الأوروبي تستند إلى تحليلات المفوضية الأوروبية”.

وأضاف أن “المديرية العامة للشؤون البحرية والصيد البحري تراقب بانتظام اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب”، مشيرا إلى أنه “في إطار هذه المراقبة، يتم نشر تقارير التقييم مع تعليقات خبراء مستقلين”.

ومن الواضح أن الموقف الذي جدد تأكيده رئيس الدبلوماسية الدنماركية حول شرعية اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي سيثير حفيظة جبهة البوليساريو..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"