شباب قبيلة الرقيبات بالعيون ينظمون ندوة وطنية بعنوان : “الأدوار التاريخية لأعلام قبيلة الشرفاء الرقيبات في الدفاع عن الوحدة الوطنية، ودور شباب اليوم في الحفاظ على مكتسبات الأجداد”

شباب قبيلة الرقيبات بالعيون ينظمون ندوة وطنية بعنوان : “الأدوار التاريخية لأعلام قبيلة الشرفاء الرقيبات في الدفاع عن الوحدة الوطنية، ودور شباب اليوم في الحفاظ على مكتسبات الأجداد”

شطاري "خاص"30 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 5:50 مساءً

شطاري-العيون:

بلاغ صحفي


استحضارا للأدوار التاريخية التي لعبها أعلام الصحراء بصفة عامة، ومكون قبيلة الشرفاء الرقيبات بصفة خاصة في مقاومة وضحد الاستعمارين الفرنسي و الاسباني، والدفاع عن الوحدة الوطنية، والإلتفاف حول العرش العلوي المجيد.
واعتبارا لدور الشباب في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، والتصدي لكافة مناورات الخصوم؛ انطلاقا من الدروس والعبر المستقاة من كفاح ونضال السلف.
ينظم نادي الإعلام والاتصال بالصحراء ندوة وطنية بعنوان:
 “الأدوار التاريخية لأعلام قبيلة الشرفاء الرقيبات في الدفاع عن الوحدة الوطنية، ودور شباب اليوم في الحفاظ على مكتسبات الأجداد”.
وذلك يوم الأحد 07 يناير 2018 بمدينة العيون.
ويأتي تنظيم هذه الندوة بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال، الذي يوافق 11 يناير من كل سنة، وفي إطار مساعي شباب القبيلة لإبراز بطولات الأجداد في إحقاق الوحدة الوطنية والدفاع عن ثوابت الأمة، وحث الشباب على أخذ الدروس والعبر من ذلك.
وستعرف هذه الندوة مداخلات لمحاضرين يستعرضون من خلالها تاريخ بعض أعلام قبيلة الشرفاء الرقيبات، وأبرز المحطات في مسار مقاومتهم للإستعمار.
ويسعى المنظمون من خلال الندوة إلى إماطة اللثام عن صفحات من تاريخ أعلام بلادنا و إعطاء دروس وعبر لشباب اليوم في التضحية والنضال و الدفاع عن الوطن؛ بحضور خبراء وأعيان وشيوخ القبائل الصحراوية ومهتمين وفاعلين جمعويين وإعلاميين.
ملحوظة: سيتم تحديد مكان الندوة لاحقا
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"