ملف الكركرات يعجل بلقاء بين ‘هورست كولر’ و ‘براهيم غالي’

ملف الكركرات يعجل بلقاء بين ‘هورست كولر’ و ‘براهيم غالي’

شطاري "خاص"7 يناير 2018آخر تحديث : الأحد 7 يناير 2018 - 5:31 مساءً

شطاري-متابعة:

أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، أن لقاءا خاصا سيجمع بين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر وزعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، متم يناير الجاري.

ويأتي الإعلان عن اللقاء الذي سيجمع المبعوث الأممي بزعيم البوليساريو، في سياق تشهد فيه المنطقة توترا ملحوظا، استدعى تدخل الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس من خلال بيان دعا فيه جبهة البوليساريو لعدم عرقلة الحركة المدنية والتجارية في الكرارات، بعد تهديدات بمنع متسابقي رالي إفريقيا ريس من المرور في اتجاه محطته قبل الأخيرة موريتانيا والأخيرة داكار.

وتعد زيارة هورست كولر لمخيمات تندوف الثانية في غضون أشهر قليلة، إذ سيتداول فيها الطرفان مستجدات النزاع، والتوترات القائمة بالكركرات، وهي الزيارة التي تعكس الجهود الأممية للبحث عن تسوية سياسية للملف وفق الرؤية الأممية المستندة على الدينامية والروح الجديدة.

وسيسبق لقاء هورست كولر بابراهيم غالي لقاء يجمعه بمسؤولة السياسات الخارجية بالإتحاد الأوروبي فيديريكا موغوريني، وجوهانس هاهن المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، ثم المفوض الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبية كريستوس ستيليانيديس، يوم الثلاثاء المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"