النرويج تشيد بدور البرلمان المغربي في تعزيز حقوق المرأة وإيطاليا تدعو لتطوير العلاقات التشريعية مع المغرب   

النرويج تشيد بدور البرلمان المغربي في تعزيز حقوق المرأة وإيطاليا تدعو لتطوير العلاقات التشريعية مع المغرب  

شطاري "خاص"3 فبراير 2018آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 1:51 صباحًا

أكدت سفيرة النرويج الجديدة المعتمدة بالمغرب، السيدة ميريث نيرغارد، على أن هناك إمكانيات كبيرة للتعاون وتبادل الخبرات بين بلادها والمغرب في مجالات حيوية كالصيد البحري وتكريس حقوق المرأة وتدبير الهجرة، وغيرها من الميادين ذات الاهتمام المشترك.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب أن السيدة نيرغارد، أبرزت خلال مباحثات أجرتها أمس الأربعاء بالرباط مع السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أن بلادها تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع المغرب، مبرزة أن المملكة تلعب دورا جد هام في استقرار وأمن المنطقة.

وثمنت الدبلوماسية النرويجية، حسب بلاغ لمجلس النواب، المجهودات التي يقوم بها المغرب في مكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية وفي النهوض بأوضاع المرأة على الخصوص.

وكشفت، بالمناسبة، عن زيارة عمل لرئيس البرلمان النرويجي للمغرب قبل نهاية السنة الجارية، والتي ستساهم برأيها في تعزيز العلاقات الثنائية، لما فيه خدمة مصالحهما المشتركة.

من جهته، يضيف المصدر، أكد الحبيب المالكي أن المملكتين المغربية والنرويجية بلدان صديقان يتقاسمان نفس قيم الانفتاح والتسامح والدفاع عن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"