انطلاق فعاليات ملتقى بوجدور الدولي للإعلام في دورته الأولى بمشاركة أسماء دولية وازنة

انطلاق فعاليات ملتقى بوجدور الدولي للإعلام في دورته الأولى بمشاركة أسماء دولية وازنة

شطاري "خاص"7 مارس 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 1:12 مساءً

شطاري-بوجدور:

بدأت صبيحة اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى بوجدور الدولي للإعلام، المستمر حتى الخميس، بمشاركة إعلاميين دوليين، والمنظم تحت شعار ” دور وسائل الإعلام في تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي”.

وانطلقت فعاليات الملتقى، بمقر النادي البحري للمجلس الإقليمي، لاستقبال المشاركين وزيارة معرض بوجدور للمخطوطات، قبل بدأ فقرات الافتتاح؛ ببث شريط مصور، يسلط الضوء على مؤهلات الإقليم.

عامل الإقليم الذي افتتح كلمات الضيوف، ثمن في كلمته دور الاعلام في حفظ الموروث الثقافي، وما يمثل ذلك من تعزيز للهوية الوطنية، كما ذكر السيد العامل، دور الملتقى المنظم من طرف شباب الإقليم، في التعريف بالمدينة وبموروثها الحساني.

وقالت فاطمة أمين، مديرة مديرية وزارة الاتصال في كلمتها: أن هذه الدورة ستنضاف إلى عدة محطات لوزارة الثقافة والاتصال بمجال الثقافة والإعلام.
كما دعت للخروج من الملتقى بخارطة طريق للنهوض بالمنطقة اعلاميا وثقافيا.

سعيد زريبيع، رئيس نادي الإعلام والإتصال بالصحراء، أكد في مستهل كلمته، على دور الملتقى الأول من نوعه في المغرب، الذي يضم إعلاميين دوليين.

مدير الملتقى، أثنى على عامل اقليم بوجدور في تنظيم هذا الملتقى، وكل الجهات التي فتحت أبوابها لإنجاحه.

كما أعرب عن أمله في أن يثري الملتقى الاعلام والموروث الثقافي الحساني، ويبرز مقومات الإقليم في المجالين.

ويشارك بالملتقى، عدة صحفيين من منابر دولية؛ من بينهم عبد الصمد ناصر وسعيد زعواطي من قناة الجزيرة، مولاي الحسن العلوي من رويتزر، أنس مزور من وكالة الأناضول، هشام رفيع من وكالة الأنباء الفرنسية، ومحمد السيالي من وكالة الأنباء الإسبانية  والنعمة ماء العينين من ميدي 1 تيفي وممثلي وكالة المغرب العربي للأنباء  وهسبريس والقناة الثانية وقناة العيون وممثلي منابر إعلامية وطنية وجهوية وغيرهم من الإعلاميين الكبار، والفاعلين في المجال.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"