السلطة الفلسطينية تعلن عن زيارة رسمية الأولى من نوعها لـ’بوريطة’ الى القدس المحتلة

السلطة الفلسطينية تعلن عن زيارة رسمية الأولى من نوعها لـ’بوريطة’ الى القدس المحتلة

شطاري "خاص"26 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2018 - 12:32 مساءً

كشفت السلطة الفلسطينية عن زيارة رسمية لوزير الخارجية والتعاون المغربي ‘ناصر بوريطة’ لمدينة القدس المحتلة استجابة لدعوة رسمية من السلطة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة ‘القدس العربي’ أن هذه الزيارة، التي تبدأ يوم غد الثلاثاء، هي الأولى لمسؤول مغربي رفيع المستوى إلى مدينة القدس المحتلة، تدخل في إطار «الممارسة المكرسة بين رئيسي الدولتين، والتي تم التأكيد عليها خلال محادثة هاتفية بين الملك محمد السادس ومحمود عباس في دجنبر الماضي وسبق لهما أن «دعوا دبلوماسييهم إلى تعاون وتنسيق أوثق وفي كل الأوقات».

وتضيف الصحيفة حسب مصادر بالخارجية المغربية ان السلطة الفلسطينية هي التي تتكلف بترتيبات السفر من دون إعطاء مزيد من التوضيحات، حيث قام مسؤولون مغاربة عديدون وشخصيات سياسية وحزبية بزيارات لمناطق السلطة الفلسطينية إلا أنها المرة الاولى التي يقوم بها مسؤول مغربي بزيارة لمدينة القدس المحتلة.

وأعلن وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات أن وزير الخارجية المغربي سيزور الأراضي الفلسطينية ومن ضمنها مدينة القدس المحتلة، الأسبوع المقبل حيث يصل في 27 آذار/ مارس الجاري، في زيارة رسمية سيتوجه خلالها إلى مدينة القدس.

ونادراً ما يزور مسؤولون عرب مدينة القدس المحتلة، لأن الوصول إليها يحتاج إلى تنسيق مباشر مع السلطات الإسرائيلية.

ونقلت ‘القدس العربي’ ان الجهات المعنية في السلطة الفلسطينية هي التي قامت بالتنسيق لزيارة بوريطة للقدس، حيث يزور المسجد الأقصي ويلتقي هيئات فلسطينية تنشط في مجال حماية المدينة المقدسة من الــتهويد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"