بوجدور تستبق مراكش، وتنظم ملتقى إقليمي للتغيرات المناخية

بوجدور تستبق مراكش، وتنظم ملتقى إقليمي للتغيرات المناخية

شطاري "خاص"17 مايو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2016 - 3:56 مساءً

علي الباه:

في إطار التحضيرات الجارية لمؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة تغير المناخ (COP22) الذي ستحتضن فعالياته مدينة مراكش في نونبر 2016، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة الملتقى الإقليمي للتغيرات المناخية،اليوم 17 ماي 2016 بمدينة بوجدور.

ويهدف هذه اللقاء المنظم بتنسيق مع مختلف الفاعلين المحليين إلى تعبئة كافة المتدخلين لا سيما المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني استعدادا لانعقاد اللقاء الجهوي لما قبل مؤتمر المناخ  (Pré COP régionale) المزمع تنظيمه في مدينة العيون.

ويتضمن برنامج الملتقى تقديم عروض علمية حول جملة من المواضيع، أبرزها التنوع البيولوجي ودوره في التغيرات المناخية وتأثير التغيرات المناخية على الوسط، التربية البيئية والتغيرات المناخية وأخيرا الطاقات المتجددة ودورها في التغيرات المناخية، كما سيتم خلال هذا الملتقى التعريف بمختلف المبادرات والبرامج في مجال حماية البيئة والتكيف مع تغير المناخ وصياغة مقترحات وتوصيات اقليمية في هذا المجال .

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة تسعى كذلك من خلال هذا الملتقى إلى ضمان مشاركة فاعلة في أشغال مؤتمر مراكش من خلال التعبئة و التحسيس في أفق بلورة وإطلاق برامج ومبادرات استراتيجية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"