um6p
وزارة الصحة تحذر رسمياً من موجة كورونا ثانية بالمغرب !

وزارة الصحة تحذر رسمياً من موجة كورونا ثانية بالمغرب !

شطاري خاص23 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 8:19 صباحًا

شطاري-متابعة

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب، الإثنين، أن عدد البؤر الوبائية التي تم اكتشافها لحد الآن وصل إلى 470 بؤرة.

و ذكر الوزير في جوابه على أسئلة البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، و الذي تلاه وزير الشغل محمد أمكراز ، أن معدل الوفيات تراجع على مدى عدة أسابيع حيث استقر بين 0 و 2 حالة يومياً.

الوزير أكد أن معدلات التعافي سجلت ارتفاعاً مهماً في الأسابيع الأخيرة ، مشيراً إلى أنه بعد أن كانت قد وصلت 90 في المائة في بداية يونيو الجاري ، عادت لتتراجع بسبب البؤر المكتشفة مؤخراً إلى نسبة 83.85 في المائة.

وزير الصحة ، قال أن مؤشر انتشار المرض (R0) بلغ على الصعيد الوطني 0.76 مع اختلافه على مستوى كل جهة على حدة.

آيت الطالب، حذر من حدوث انتكاسة لبروز موجة ثانية من انتشار عدوى الفيروس ، داعياً إلى توخي الحيطة و الحذر لكون الفيروس لا زال موجودا بيننا.

و أشار إلى أن إجراءات الحجر الصحي مكنت من تسطيح المنحنى الوبائي أحياناً كثيرة رغم الإرتباك الذي خلفه اكتشاف مجموعة كبيرة من البؤر بعدد من الجهات.

ذات المسؤول الوزاري ، قال أن وزارة الصحة بلورت برنامجا متكاملا في أفق الرفع الكلي للحجر الصحي ، يهدف إلى إطلاق الأنشطة الصحية بعد احتواء جائحة كورونا بطريقة آمنة و تلبية كل الإحتياجات الصحية للمغاربة.

و ذكر آيت الطالب ، أنه يمكن العودة إلى الحجر الصحي حسب تطور الوضع الوبائي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص