um6p
الاتحاد الأوروبي يمدد إغلاق الحدود مع المغرب !

الاتحاد الأوروبي يمدد إغلاق الحدود مع المغرب !

شطاري خاص16 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 3:15 مساءً

شطاري-متابعة

كشف مصدر في الاتحاد الأوروبي ، اليوم الأربعاء، بأن قائمة الدول التي يوصي الاتحاد الأوروبي بفتح الحدود معها تبقى كما هي دون تغيير، ما يعني أن المغرب مرة أخرى ليس ضمن القائمة.

وقال المصدر في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية : “تم تقييم قائمة الدول في النصف الأول من الأسبوع، وتبقى كما هي، أي أنها دون تغيير”.

وتتم مراجعة القائمة كل أسبوعين تقريبًا وآخر مرة ناقش فيها الاتحاد الأوروبي في 2 سبتمبر ولم يغيرها أيضًا وتم تعديلها للمرة الأخيرة في غشت مع استبعاد المغرب.

وبذلك تضم القائمة: أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، تونس، الأوروغواي، وكذلك الصين، مع التأكيد على المعاملة بالمثل في موضوع فتح الحدود.

ووافق مجلس الاتحاد الأوروبي في نهاية يونيو، على توصية بشأن الرفع التدريجي للقيود المفروضة على السفر الاختياري إلى الاتحاد الأوروبي، واعتماد قائمة بالدول التي يمكن فتح حدود لها في وقت مبكر من الأول من يوليوز.

يشار إلى أن القوائم التي يتفق عليها مجلس الاتحاد الأوروبي ليست ملزمة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ولا تلتزم بها جميع الدول.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص