um6p
إيطاليا تفتح باب الترشح عبر الانترنيت لإستقبال 18 ألف عامل زراعي موسمي

إيطاليا تفتح باب الترشح عبر الانترنيت لإستقبال 18 ألف عامل زراعي موسمي

شطاري خاص18 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2020 - 2:56 مساءً

شطاري-متابعة

تخطط إيطاليا لجلب 18000 عامل زراعي موسمي غير أوروبي إلى أراضيها للعمل في الحقول في موسم الخريف، بسبب النقص في يدها العاملة في هذا المجال.

وحسب ما نقله موقع “أغري ماروك” فقد أعلنت “رابطة المزارعين الإيطالية ـ كولديريتي”، فإنه يمكن  للعمال المزارعين في أكثر من 30 دولة بما في ذلك المغرب تقديم طلباتهم عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية ، وذلك حتى 3 ديسمبر المقبل.

وبالنسبة لرابطة المزارعين الإطاليين فإن موسم الخريف يشهد نقصا حادا في العمالة الزراعية، وزاد وباء كوفيد ـ 19 ، الذي أغلق حدود الكثير من البلدان إلى تفاقم النقص هذا العام في العمالة الزراعية في إيطاليا.

وحسب نفس المصدر فإن موسم الخريف هو واحد من أكثر الفترات حساسية في السنة الزراعية بأكملها ، حيث يمكن أن تتعرض المحصولات الزراعية للتلف في حالة عدم جنيها في وقتها.

وطبقا لذات المصدر فإن الخصاص في العمالة الزراعية يهم بشكل كبير  مزارع والزيتون والفواكه.

ومن بين البلدان المرشح مزارعوها لدخول إيطاليا توجد الجزائر؛ بنغلاديش ؛ البوسنة والهرسك؛ كوريا الجنوبية؛ من ساحل العاج؛ مصر ؛ إثيوبيا والسلفادور ؛ الفلبين ؛ غامبيا. غانا ؛ اليابان؛ وكذلك الهند. كوسوفو ؛ مالي. المملكة المغربية؛ موريشيوس. مولدوفا. الجبل الأسود. النيجر ؛ نيجيريا ؛ باكستان ؛ جمهورية مقدونيا؛ السنغال؛ صربيا ؛ سري لانكا ، السودان ؛ تونس وأوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص