موظفة بأكاديمية التعليم بالداخلة تتهم المتعاقدين بتقديم رشاوي من أجل ولوج التعليم

موظفة بأكاديمية التعليم بالداخلة تتهم المتعاقدين بتقديم رشاوي من أجل ولوج التعليم

شطاري خاص24 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 4:29 صباحًا

شطاري-متابعة

تداولت العديد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو لإحدى الموظفات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب، توجه من خلاله مجموعة من التهم للأساتذة أطر الأكاديميات أو المعروفيت بـ “المتعاقدين”.

الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل والذي هز صفحات “الفيسبوك”، يظهر الموظفة المذكورة في قاعة للاجتماعات، وهي تتحدث أمام عدد من التلاميذ الذين خرجو للاحتجاج ضد تعنيف الأساتذة، قائلة أن “الأساتذة المتعاقدين يقومون بتقديم رشاوي من أجل ولةج التعليم والحصول على وظائف”.

وأضافت في شريط الفيديو، “أن الأطر الأساتذة الذين يخرجون للاحتجاج من أجل إسقاط التعاقد هذاك الشي لي كيديروا باش يشدوا هذزك لي بوسطة ميمكنش تخطر على بالكم ٍكيعطيو الرشوة وكيْديرُو التدخلات وكيْبكيوْ باش يدخلو للتعليم”.

وبدوره زكى إطار بذات الأكاديمية الكلام الذي قالته الموظفة، وأكد وفق ماجاء في شريط الفيديو أنه تم عرض رشوى عليه من طرف مرشحين لولوج التعليم بالتعاقد.

وأثار شريط الفيديو المتداول ضجة بمواقع التواصل، وخاصة بصفحات الأطر التربوية، حيث استنكر المتعاقدين الاتهامات التي وجهت إليهم والتي تسيء لهم بشكل مباشر،مطالبين بتدخل النيابة العامة وفتح تحقيق في التهم الخطيرة الموجهة لهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص