um6p
العدوي تحل بكلميم في أول مهمة على رأس مجلس الحسابات!

العدوي تحل بكلميم في أول مهمة على رأس مجلس الحسابات!

شطاري خاص27 مارس 2021آخر تحديث : السبت 27 مارس 2021 - 10:09 صباحًا

شطاري-متابعة

حلت زينب العدوي، الرئيس الأول الجديد للمجلس الأعلى للحسابات، الخميس بكلميم في أول مهمة لها بعد تعيينها من طرف الملك محمد السادس الإثنين الماضي.

و ذكرت مصادر موثوقة، أن العدوي قامت بتفقد ورش بناء المقر الجديد للمجلس الجهوي للحسابات بكلميم الذي كلفت دراسة إنشائه حوالي مليون درهم.

و يرتقب أن تتجه العدوي بعد ذلك إلى جهة العيون الساقية الحمراء التي ستعرف أيضا بناء مقر جديد للمجلس الأعلى للحسابات بكلفة 9.8 مليون درهم.

العدوي ينتظر أن تواصل سلسلة زيارات عبر ربوع المملكة للوقوف على عمل المجالس الجهوية و المشاكل التي تعترضها في علاقتها مع عدة مؤسسات.

يشار إلى أن الرئيس الأسبق للمجلس إدريس جطو ، كان قد كشف في البرلمان ، أن اعتمادات رواتب و أجور و تعويضات قضاة و موظفي المحاكم المالية برسم سنة 2021 بلغت 311 مليون درهم ، ما يمثل 76 في المائة من اعتمادات الأداء.

و ذكر جطو أن عدد قضاة المجلس الأعلى للحسابات المزاولين مهامهم بالمحاكم المالية 339 قاض و قاضية ، بينهم 170 بالمجلس الأعلى للحسابات ، و 169 بالمجالس الجهوية للحسابات.

و أشار إلى أن المجلس دعم موارده البشرية بـ46 مدققا يشتغلون إلى جانب القضاة بالمجلس الأعلى و المجالس الجهوية ، في مجال التدقيق في الأجهزة العمومية و التصديق على حسابات الدولة للقانون و صدقيتها ، مضيفاً أن المجلس يقوم بتكوين 52 ملحق قضائي لتعزيز موارده البشرية من القضاة الماليين.

ذات المسؤول أوضح أن المحاكم المالية حظيت بـ30 منصب مالي من حصص المناصب المالية المحدثة برسم سنة 2021 تنضاف إلى 79 منصب مالي يتوفر عليها المجلس.

وفيما يخص الموارد المالية ، فقال جطو أن الغلاف المالي الإجمالي للمحاكم المالية في مشروع ميزانية 2021 ، حوالي 469 مليون درهم منها 60 مليون درهم كاعتمادات التزام ، أما مصاريف المعدات و النفقات المختلفة فتبلغ 50 مليون درهم، كما تم رصد 48 مليون لاعتمادات الإستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص