um6p
تعيين الإعلامي حمنا ماء العينين عضواَ بلجنة دعم الإنتاج السينمائي لسنة 2021-2022

تعيين الإعلامي حمنا ماء العينين عضواَ بلجنة دعم الإنتاج السينمائي لسنة 2021-2022

شطاري خاص30 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 2:54 مساءً

شطاري-الصحراء انتيلجنس

اشرف عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة صباح اليوم الثلاثاء 30 مارس 2019 على تعيين أعضاء لجنة دعم الإنتاج السينمائي و التي تترأسها الكاتبة الصحافية الأديبة والطبيبة النفسية والشاعرة والناشطة الحقوقية غيثة الخياط.

و من ضمن أعضاء اللجنة الإعلامي الصحراوي حمنا ماء العينين الصحفي رئيس قسم التحرير باللغة الإسبانية في إذاعة العيون الجهوية و الذي سيق له إنتاج العديد من البرامج في الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني للإذاعة الجهوية في العيون و لقناة العيون الجهوية.

حمنا ماء العينين تحصل سنة 1980 على شهادة البكالوريوس في الدار البيضاء و أكمل دراسته الجامعية بإسبانيا في كلية الصحافة بلاسبالماس أين تحصل على شهادة الإجازة سنة 1987 وخضع سنة 2011 لدورة تكوينية في الكتابة و الإستطلاع الصحفي بقناة فرنسا 24 و لدورة تكوينية في الصياغة بالمعهد السمعي البصري الوطني في إسبانيا سنة 2013 و لدورة تكوينية عن دور السينما في تطوير تراث الصحراء 2014.

كما شارك سنة 2015 في عدة جلسات خصصت لحماية الحقوق الثقافية للصحراء عقدتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة وفي العديد من المنتديات الدولية بما في ذلك لجان حقوق الإنسان في جنيف بسويسرا و في الحلقات الدراسية بالعديد من الدول الأوروبية.

حمنا ماء العينين تم إختياره عضوا بلجان التحكيم في العديد من المهرجانات منها : مهرجان الفيلم الوثائقي للثقافة والتاريخ الحساني الذي نظم بالعيون سنة 2018.
مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية سنة 2017 و مهرجان أسبوع الجمل المنظم في كليميم سنة 2016 عضو لجنة التنظيم لسبع دورات للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة.

وشغل حمنا ماء العينين منصب كاتب عام جمعية الرسوم المتحركة الثقافية والفنية للجنوب وكاتب عام جمعية مؤسسة الصحراء للفنون والثقافة والسينما.

وهو عضو مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة العيون الساقية الحمراء.

وعضو في العديد من المنظمات والجمعيات للسينما والمسرح و بالعديد من الجمعيات الثقافية والفنية في جهة العيون الساقية الحمراء.

يذكر بأن لجنة دعم الإنتاج السينمائي لسنة 2021-2022 التي عينها اليوم وزير الثقافة تضم في عضويتها كل من :

– غيثة الخياط رئيسة اللجنة
– ليلى الشرادي
– موليم العروسي
– حمنا ماء العينين
– حبيبة بلقاسم
– نجلاء بنمبارك
– فطيم بنشرقي
– نزهة حضرامي
– عمر بلخمار
– مراد لطيفي
– لبنى طهيري.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص