um6p
العيون: بولونيون في زيارة لإطلاق مشاريع استثمارية

العيون: بولونيون في زيارة لإطلاق مشاريع استثمارية

شطاري خاص16 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 سبتمبر 2021 - 3:35 مساءً

شطاري-متابعة

حل رؤساء مقاولات بولونية، الثلاثاء بالعيون، حيث عقدوا لقاءات ثنائية (بي 2 بي) مع نظرائهم المغاربة، وقاموا بزيارة مشاريع كبرى لاستكشاف فرص الاستثمار في الأقاليم الصحراوية.

تهدف هذه اللقاءات المنظمة من طرف المركز الجهوي للاستثمار، إلى إطلاع أعضاء البعثة الاقتصادية البولونية، التي تزور مدينة العيون، على الجهود التنموية للمغرب في الصحراء، والمشاريع الكبرى للبنيات التحتية المنجزة في مختلف القطاعات، في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الصحراوية.

وقال محمد الجيفر، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بالعيون، إن هذه اللقاءات مكنت رجال الأعمال البولونيين من الاطلاع بشكل مباشر على الفرص الاستثمارية التي توفرها جهة العيون-الساقية الحمراء، خاصة في القطاع الصناعي، إلى جانب المزايا التنافسية لهذه الجهة، وعوامل الإنتاج، والتكاليف المناسبة للطاقة.

وزار أعضاء هذه البعثة الاقتصادية المنظمة من طرف السفارة المغربية في وارسو، على الخصوص، ميناء العيون ومركب فوسبوكراع.
وعبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بالنمو الاقتصادي المهم الذي تشهده هذه الجهة، ومؤهلاتها الاستثنائية التي تجذب الاستثمار الأجنبي، لا سيما في قطاعات الصيد البحري والطاقات المتجددة والفوسفاط.
وأشار كرزيستوف ماجكوفسكي، رئيس شركة “FLYARGO” المتخصصة في تكنولوجيا تصنيع طائرات الهليكوبتر خفيفة الوزن ذات الاستخدامات المتعددة، إلى أن جهة العيون-الساقية الحمراء هي “إحدى الجهات الناشئة” في المغرب، خاصة في مجال صناعة الطائرات الصغيرة.
وأكد أن المغرب يعد من أكثر الوجهات جذبا لقطاع الطائرات الصغيرة في إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك “فرصا كبيرة” لمواصلة تطوير هذا القطاع الصناعي، لا سيما في الأقاليم الجنوبية.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص