um6p
سابقة.مجلس جماعة مكناس يقرر إدراج اسم الولي الصالح “الشيخ سيدي أحمد الركيبي” على أكبر ساحات العاصمة الإسماعيلية

سابقة.مجلس جماعة مكناس يقرر إدراج اسم الولي الصالح “الشيخ سيدي أحمد الركيبي” على أكبر ساحات العاصمة الإسماعيلية

شطاري خاص30 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2023 - 10:30 مساءً

شطاري-متابعة:

في خطوة رمزية تعكس مكانة الولي الصالح والقطب الرباني الشيخ سيدي أحمد الركيبي في وجدان الشعب المغربي في شمال المغرب وجنوبه باعتباره أحد أقطاب الشرفاء بالمملكة، قررت جماعة مكناس إدراج نقطة في جدول أعمال دورتها العادية لشهر فبراير 2023 التي ستنعقد في 7 فبراير المقبل، تتعلق بإطلاق اسم الشيخ سيدي أحمد الركيبي على الساحة الإدارية بمدينة مكناس.

وقد لاقت هذه المبادرة استحسانا من لدن ساكني العاصمة الإسماعيلية الذين اعتبروا أن إطلاق اسم ولي صالح وقطب رباني وهو الشيخ سيدي أحمد الركيبي، والذي تنتسب إليه قبيلة من أكبر القبائل في الصحراء المعروفة بوطنيتها واستماتتها في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، على أحد أبرز الساحات بالمدينة، يعد مساهمة من مجلس جماعة مكناس في تعزيز روابط الوحدة الوطنية بين شمال المملكة وجنوبها.

كما تأتي هذه الخطوة الرمزية في سياق حملة التضامن الواسعة مع قبيلة الشرفاء الرقيبات، وذلك بعد الإساءة التي تعرضت لها القبيلة وجدها الولي الصالح والقطب الرباني الشيخ سيدي أحمد الركيبي، خلال عرض الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، المنظم من طرف المركز السينمائي المغربي بالعيون خلال الفترة من 19 دجنبر إلى غاية 25 دجنبر 2022.

IMG 20230130 WA0044 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص