um6p
أخنوش يشيد من لشبونة بموقف البرتغال الداعم لمغربية الصحراء و ينتقد مواقف معادية داخل البرلمان الأوربي

أخنوش يشيد من لشبونة بموقف البرتغال الداعم لمغربية الصحراء و ينتقد مواقف معادية داخل البرلمان الأوربي

شطاري خاص13 مايو 2023آخر تحديث : السبت 13 مايو 2023 - 2:06 مساءً

شطاري-زنقة20:

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن البرتغال عبرت عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة أثناء المباحثات التي عقدت خلال لمنتدى الاقتصادي البرتغالي-المغربي، اليوم الجمعة بلشبونة، وذلك تحت شعار “المغرب والبرتغال: معا لبناء اقتصادات مزدهرة ونمو مشترك.

وقال أخنوش، في الندوة الصحفية التي أعقبت المنتدى، والتي تطرق فيها لنتائج المباحثات ” نشكر البرتغال على موقفها الإيجابي الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي باعتبارها حل جدي وواقعي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”. مشيرا إلى أن “هذا الدعم والإعتراف ينضاف إلى مجموعة مهمة من الدول الأوربية الداعمة للموقف المغربي”.

وأضاف أخنوش ، أن “هذا المنتدى هو مناسبة لشكر الحكومة البرتغالية على الدعم الذي تقدم للمغرب داخل هياكل الإتحاد الأوربي، خاصة بعد الموقف غير المفهوم الذي حركته بعض الجهات داخل البرلمان الأوربي ضد المملكة المغربية”.

و أكد أخنوش، أن حضور الحكومة المغربية بلشبونة كان مثمرا من أجل توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيزها للحفاظ على المصالح المشتركة ونحن على أبواب الإحتفال بمرور 240 سنة على السلام بين البلدين والتي مرت بحسن الجوار والسلام وسنحتفل بها في المغرب جميعا”، مشيرا إلى أن “المغرب سيعمل في القريب على الإعداد للقاء رفيع مماثل يعقد بالرباط في إطار تعزيز العلاقات”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص