um6p
القبض على عصابة لمروجي مخدر البوفا بالجديدة

القبض على عصابة لمروجي مخدر البوفا بالجديدة

شطاري خاص17 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2023 - 3:12 مساءً

شطاري-متابعة:

في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة ترويج المخدرات، بما فيها مخدر البوفا، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بالجديدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 17 غشت الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بالمنطقة القروية مولاي عبدالله بضواحي الجديدة، وهم في حالة تلبس بترويج المخدرات على متن سيارة رباعية الدفع، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهم على 21 غراما من مخدر البوفا و 1003 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي، علاوة على جرعات من الكوكايين و846 غراما من مخدر الشيرا و5568 عبوة من مادة اللصاق التي تستعمل في التخدير.
كما مكنت إجراءات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم من حجز ميزان إلكتروني ومواد للتلفيف ولوحتي ترقيم مزورتين للسيارات، فضلا عن سيوف وسكاكين وشهاب ناري يشتبه في حيازته لغرض ارتكاب اعتداءات جسدية.
وقد أظهرت كذلك عملية تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرات البحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهم إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، فضلا عن تحديد الإمدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص