سيدي افني:غرس أزيد من 5000 شجرة اركان على مساحة  50 هكتار في يوم واحد

سيدي افني:غرس أزيد من 5000 شجرة اركان على مساحة 50 هكتار في يوم واحد

شطاري "خاص"14 نوفمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 2:33 مساءً

شطاري-إفني:

على هامش تنظيم مؤتمر المناخ من 7 الى 18 نونبر 2016 بمدينة مراكش نظمت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر يومه السبت 12 نونبر 2016 المبادرة الوطنية “غرس ازيد من مليون شجرة في يوم واحد موزعة على 210 موقعا للغرس عبر جميع مناطق المملكة وذلك تحث شعار “نغرس شجرة ف منطقتي باش نمي غابة بلادي” .

 
وقد أعطى الكاتب العام لعمالة اقليم سيدي افني رفقة المدير الاقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وبحضور المنتخبين وممثلي السلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني والساكنة المحلية انطلاق هذه المبادرة بإقليم سيدي افني بمنطقة إكي نظهر التابعة لجماعة سيدي احساين اوعلي دائرة الاخصاص، حيث تم خلال هذه العملية غرس 5000 شجرة اركان على مساحة تقدر بـ 50 هكتارا .

 
جدير بالذكر انه سبق هذه العملية حملات تحسيسية بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي افني شملت إلقاء عروض حول دور وأهمية الأشجار والغابات في مواجهة التغيرات المناخية، وحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"