um6p
انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلف رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الإفريقية

انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلف رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الإفريقية

شطاري خاص7 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2023 - 8:04 مساءً

شطاري-متابعة:

انتخب المغرب ممثلا في المكتب المغربي لحقوق المؤلف رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الإفريقية التابعة للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين (CISAC). وجاء هذا الانتخاب ثمرة عمل متواصل لسنوات حظي خلاله المغرب بثقة مكاتب حقوق المؤلفين بالقارة الإفريقية.
وأوضح بلاغ للمكتب أن هذه اللجنة تضم كل من مكتب حق المؤلف لجنوب إفريقيا (CAPASSO)، الذي انتخب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية، ثم مكتب حق المؤلف الإيفواري (BURIDA)، ومكتب حق المؤلف السينغالي (SODAV)، ومكتب حق المؤلف بملاوي (COSOMA)، إضافة إلى مكتب حق المؤلف بالرأس الأخضر (SCM).
وأبرز ذات البلاغ أن هذا الانتخاب جاء بناء على الثقة التي يتمتع بها المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لدى أعضاء الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين، وخبرته في مجال تدبير حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
واعتبر المصدر نفسه أن نيل المكتب لهذا التتويج سيمكنه، من المضي قدما في مسيرته، كما سيسمح له بلعب دور محوري في تعزيز الإدارة الجماعية لحق المؤلف في القارة الإفريقية.
وقد انتخب مؤخرا المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الافريقية (CECAF) التابعة للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين، لولاية مدتها خمس سنوات (2023-2027).

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص