بالتفصيل. تدشين وإعطاء انطلاقة عدد مهم من المشاريع بإقليم سيدي إفني

بالتفصيل. تدشين وإعطاء انطلاقة عدد مهم من المشاريع بإقليم سيدي إفني

شطاري "خاص"17 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 2:15 صباحًا

شطاري-إفني:

 
بمناسبة الذكرى 61 لعيد الاستقلال أشرف “سيدي صالح داحا” عامل إقليم سيدي افني، أمس الاربعاء على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بالإقليم.

المشاريع التي تم تدشينها والتي أعطيت انطلاقة الأشغال بها جاءت على الشكل التالي:

جماعة ايت الرخا:

 إعطاء انطلاقة مشروع بناء داخلية الثانوية الإعدادية عبدالله بن اليزيد السعدي، بتكلفة إجمالية تقدر ب 4.224.562,8درهم بتمويل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

 
جماعة سبت النابور:

 تدشين مشروع بناء تجهيز وتسوير دار الولادة والذي تم انجازه بشراكة مابين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة سبت النابور بتكلفة إجمالية بلغت1.340.086.80 درهم،ويهدف المشروع إلى دعم القطاع الصحي بالمناطق النائية وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

 
جماعة تغيرت:

 
 تدشين مشروع بناء وتجهيز مركز لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يهدف إلى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالمناطق النائية وإدماج وتقريب الخدمات الاجتماعية من هذه الفئة، تم انجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبمساهمة من مديرية التعاون الوطني وجماعات:تغيرت،سبت النابور،ابضر،بوطروش،انفك ،وجمعية تحدي الإعاقة بسبت النابور بتكلفة اجمالية بلغت 1.100.000.00 درهم.

 
جماعة ابضر:

 
 إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة عشر مسالك طرقية بجماعة ابضر بغلاف مالي ناهز 1.291.600.00درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية(1.278.600,00درهم) وجماعة ابضر(13.000,00درهم)،ويهدف الى فك العزلة عن الدواوير المحيطة بمركز جماعة ابضر .

جماعة انفك:

 
 تدشين مشروع بناء مرقدين بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة أنفك بتمويل من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، جماعة انفك وجمعية الخير لتسيير ورعاية دار الطالب والطالبة انفك.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"