هذه أبرز النقاط التي تطرق لها رئيس منتدى كرانس مونتانا بالداخلة في كلمته الإفتتاحية

هذه أبرز النقاط التي تطرق لها رئيس منتدى كرانس مونتانا بالداخلة في كلمته الإفتتاحية

شطاري "خاص"17 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2017 - 7:55 مساءً

شطاري-الداخلة:

أكد “جون بول كارتيرون” رئيس منتدى كرانس مونتانا خلال كلمته الإفتتاحية اليوم بالداخلة بأن المغرب ظل يلعب دورا محوريا في الأمن بالمنطقة، و أن الفضل لهذا الإستقرار يعود إلى الملكية طيلة سنوات خلت.

و أضاف ” كارتيرون” بأن حضور المغرب دائم و له دور إقليمي محوري بالمنطقة، منوها بمبادرة المغرب التي أطلقها بجنوب السودان و اعتبرها رائدة في الفكر التضامني بين البلدان خصوصا و أن سكان دولة السودان يتعرضون بشكل كبير و دائم للإستغلال و الإضطهاد و يعانون الفقر…

و اعتبر رئيس المنتدى أن التنمية التي يحققها المغرب تدل على أن المعجزات يمكنها أن تتحقق إذا كانت هناك إرادة سياسية صادقة، مقدما مدينة الداخلة كمثال حي على التنمية المستدامة الناجحة، وأنها ستصبح “طنجة الجنوب المغربي”.

و لم يفوت كارتيرون فرصة المنتدى ليشير إلى المشاكل الطبيعية التي تهدد الدول الجزرية و بلدان المحيط الهادي حيث احتاج ممثلوها إلى 35 ساعة من السفر من أجل الحضور للمشاركة في فعاليات المنتدى.

 
و في نهاية كلمته وجه كارتيرون شكرا خاصا لعاهل البلاد الملك “محمد السادس” على دعمه الكبير ومساندته و رعايته لهذا الملتقى العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"