بأوامر ملكية. إستنفار بالمراكز الجهوية للاستثمار لإعادة هيكلتها، وحملة تطهيرية لمعرقلي الاستثمار

بأوامر ملكية. إستنفار بالمراكز الجهوية للاستثمار لإعادة هيكلتها، وحملة تطهيرية لمعرقلي الاستثمار

شطاري "خاص"25 يناير 2018آخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 11:37 صباحًا

ترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء بالرباط، الاجتماع الثالث للجنة المكلفة بوضع تصور حول إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني أوضح في كلمة له بأن هذا الاجتماع يأتي من أجل متابعة تدارس مختلف الجوانب المتعلقة بورش إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وذلك في أفق بلورة تصور شامل حول هذا الإصلاح ورفعه إلى الملك.

وأضاف البلاغ أن مختلف المداخلات ركزت على أن الإصلاح المرتقب يجب أن يأخذ بعين الاعتبار ضرورة إعطاء هذه المراكز اختصاصات واضحة في مجال تدبير وتحفيز الاستثمار على المستوى الجهوي، ومنحها الوسائل والموارد الضرورية للاضطلاع بمهامها، مع العمل على تبسيط المساطر الإدارية المرتبطة بمعالجة الملفات الاستثمارية.

يشار إلى أن هذا الاجتماع الثالث للجنة، الذي حضره عدد من الوزراء، يأتي بعد الاجتماعين الذين ترأسهما رئيس الحكومة يومي 18 دجنبر 2017 و3 يناير 2018 حول إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى تقديم مقترحات بخصوص إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وتأهيلها للقيام بمهامها في تحفيز الاستثمار والنهوض بالتنمية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"