um6p
وزارة التعليم تمنع الأكاديميات من تغيير التوقيت الرسمي باستثناء الداخلة

وزارة التعليم تمنع الأكاديميات من تغيير التوقيت الرسمي باستثناء الداخلة

شطاري "خاص"27 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 11:41 صباحًا

شطاري-متابعة:

 وضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حدا للجدل القائم حول التوقيت الرسمي الجديد، والذي أكدت أنه سيعتمد في جميع المصالح الإدارية مركزيا وجهوية وإقليميا وفي جميع المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة.

وأوضح بيان صحفي للوزارة، تلقت  “شطاري” نسخة منه، أن “استثناء أكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب من تطبيق التوقيت الرسمي الجديد “، باعتماد مواقيت دخول خاصة بمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي (التاسعة صباحا خلال الفترة الصباحية والثالثة بعد الزوال خلال الفترة المسائية) جاء طبقا للخصوصيات الجغرافية للجهة، حيث إن فارق مواعيد الشروق والغروب بالجهة يصل إلى خمسة وأربعين دقيقة.

وكانت الأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب قد أعلنت عن تغيير مواعيد الدخول في الحصتين الصباحية والمسائية بإضافة ساعة واحدة عن التوقيت الرسمي، تليتها أكاديمية العيون الساقية الحمراء التي منحت الصلاحية لمجالس التدبير لقيام بالمتعين.

كما أصدرت أمس الاثنين الأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين لجهة كليميم واد نون بلاغا إخباريا، وصل موقع “تيل كيل عربي” نظير منه، أعلنت فه عن تأجيل الحصص الدراسية لساعة كاملة بدءا من يوم الأربعاء 28 مارس الجاري حتى آخر يوم من شهر شعبان من عام 1439.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"