سويسرا تكشف معطيات جديدة عن مواطنها المتورط في دعم الإرهاب بالمغرب..

سويسرا تكشف معطيات جديدة عن مواطنها المتورط في دعم الإرهاب بالمغرب..

شطاري خاص2 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 11:43 مساءً

شطاري-العيون

في إطار التحقيقات في شأن المواطن الأجنبي الذي تم إلقاء القبض عليه على خلفية تورطه في دعم الإرهاب، كشفت “آن فلورانس دابوا”، المتحدثة باسم الشرطة الفيدرالية السويسرية، معطيات جديدة بخصوص مواطن بلدها. 

وكالة “كيستون – أي تي أس” السويسرية، نقلت بدورها عن دابوا قولها أن المعني بالأمر كان قد غادر سويسرا وانتقل للإقامة في المغرب في عام 2015.

وفي ذات السياق، أضافت المتحدثة ذاتها، أن”الشخص معروف لدى شرطة جنيف لارتكابه جرائم حق عام بين عامي 2007 و2013″. قد تمت إدانته لارتكاب جرائم تشمل مخالفة القانون الفدرالي حول المخدرات والسرقة والسطو والإضرار بالممتلكات والاعتداء وسوء المعاملة الزوجية.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أعلن أنه تمكن، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، من إيقاف مواطن سويسري، يحمل الجنسية الإسبانية ومقيم بالمغرب، للاشتباه في ارتباطه ببعض الأشخاص الموقوفين في إطار البحث القضائي المنجز على خلفية مقتل السائحتين النرويجية والدنماركية بجماعة إمليل، في إقليم الحوز.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص