المغرب والولايات المتحدة يستعدان لمناورات “الأسد الأفريقي” المشتركة بالصحراء..

المغرب والولايات المتحدة يستعدان لمناورات “الأسد الأفريقي” المشتركة بالصحراء..

شطاري خاص29 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 6:02 مساءً

شطاري-العيون

استقبل الجنرال المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، اليوم الخميس على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال ستيفن تاونسند، قائد القيادة الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم)، الذي يقوم بزيارة للمملكة يومي 28 و29 غشت الجاري، وذلك على رأس وفد عسكري. وذاك بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات التي جمعت المسؤولين، والتي جرت بحضور القائم بالأعمال والملحق العسكري بالسفارة الأمريكية بالرباط، مكنت من تدارس مختلف أوجه التعاون العسكري بين البلدين وكذا أفق تطويره.

وأضاف البلاغ أن المسؤولين نوها بالروابط التاريخية والعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب المصدر ذاته، فإن التعاون العسكري بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، يشمل بالأساس التكوين والمناورات المشتركة، وتبادل التجارب والخبرات، بهدف تحسين قابلية العمل المشترك بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن القيادة الأمريكية لأفريقيا والقوات المسلحة الملكية تقيمان علاقات شراكة تقوم على الاحترام والثقة المتبادلين والاحترافية، والتي تتمثل كل سنة، من خلال برامج تعاون عسكري، لاسيما مناورة “الأسد الأفريقي” التي تعد من بين التداريب بين الحلفاء الأكثر أهمية في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص