مرشح للرئاسة التونسية: “ملف الصحراء كبّل الاتحاد المغاربي”

مرشح للرئاسة التونسية: “ملف الصحراء كبّل الاتحاد المغاربي”

شطاري خاص8 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأحد 8 سبتمبر 2019 - 2:18 مساءً

شطاري-متابعة

لأول مرة في العالم العربي، تجري تونس مناظرات تلفزية بين المترشحين للانتخابات الرئاسية التونسية، تحت عنوان “الطريق إلى قرطاج، تونس تختار”.

وفي جواب للمرشح المستقل ناجي جلول عن سؤال ماهي رؤويتكم الاستراتيجية للاتحاد المغاربي؟ أكد جلول أنه من الضروري إحياء الاجماع داخل الاتحاد المغاربي، والمعضلة تكمن في هذا الإجماع، وتونس عليها أن تلعب دورها في أزمة الصحراء  وهي الأزمة التي كبلتنا ”، وأضاف ”أن وزارة الخارجية تكون للديبلوماسية وليست للسياسيين وذلك بالاعتماد على الكفاءات في الاستثمار والاقتصاد”.

المناظرة التلفزية الأولى، جمعت المرشحين عبد الفتاح مورو وعمر منصور وعبير موسي ومحمد عبو وناجي جلول والمهدي جمعة ونبيل القروي ومحمد المنصف المرزوقي وعبيد البريكي.

وستتواصل المناظرات التلفزية مساء اليوم الأحد وغدا الاثنين وفق نتائج قرعة المناظرات التلفزية، على أن تخصص حصة اليوم للمجموعة الثانية والتي تضم أيضا 9 مترشحين، وهم محسن مرزوق ومنجي الرحوي وإلياس الفخفاخ ومحمد الهاشمي الحامدي وعبد الكريم الزبيدي ومحمد الصغير النوري وحمادي الجبالي ومحمد لطفي المرايحي وحاتم بولبيار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص