العيون تترقب افتتاح مركز مرضى السرطان!

العيون تترقب افتتاح مركز مرضى السرطان!

شطاري خاص15 أكتوبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:12 صباحًا

شطاري-العيون

من المرتقب أن تترأس الأميرة سلمى، حفل افتتاح المركز الجهوي للأنكولوجيا ودار الحياة بمدينة العيون مستهل الشهر القادم، والذي كانت قد أشرفت على وضع الحجر الأساس لبنائه سنة 2016.

ويروم المركز الجهوي للأنكولوجيا بالعيون، توفير التكفل المتخصص للمرضى المصابين بالسرطان على مستوى جهة العيون- الساقية لحمراء، حيث بوسعه استقبال أزيد من 2000 مريض في السنة.

ويتألف المركز الجهوي للأنكولوجيا بالعيون من وحدات للفحص، والعلاج بالأشعة، والعلاج الكيميائي- المستشفى النهاري، وصيدلية، ومصلحتين للاستشفاء بالعلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة، فضلا عن الإدارة والمصالح العامة.

وفيما يتعلق بدار الحياة بمدينة العيون، فتقدر طاقتها السنوية للإيواء ب 500 مريض وأفراد أسرهم، الوافدين من المناطق البعيدة ، وتقدر كلفة إنجاز هاتين البنايتين بـ57 مليون درهم، بينما تقدر كلفة تجهيزهما ب 20 مليون درهم.

وسيرى المشروعان النور مطلع السنة الجارية ، بفضل الهبات التي تم تحصيلها بمناسبة الأمسية الخيرية المنظمة من طرف مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان بمراكش يوم 3 أكتوبر 2015.

ويندرج بناء المركز الجهوي للأنكولوجيا بالعيون في إطار المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان، حيث يأتي لاستكمال خريطة العرض الصحي الخاص بالأنكولوجيا بجهة العيون-الساقية الحمراء.

و سيتيح هذا المشروع الضخم ، بمساعدة جميع المرضى المصابين بالسرطان و تمكينهم من العلاج عن قرب، حيث كان خلال السنوات الماضية إحالتهم للتكفل بحالاتهم المرضية بمدينتي كادير ومراكش دون ان يتكبدوا عناء التنقل للحصول على العلاج.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص