بمشاركة المغرب..الجيش الأمريكي يسعى لجعل المناورة العسكرية لـ”الأسد الإفريقي” الأضخم من نوعها!

بمشاركة المغرب..الجيش الأمريكي يسعى لجعل المناورة العسكرية لـ”الأسد الإفريقي” الأضخم من نوعها!

شطاري خاص18 أكتوبر 2019آخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 4:26 مساءً

شطاري-متابعة

صرح مسؤولون في الجيش الإمريكي، أن إدارة الجيش الأمريكي، تسعى لجعل مناورات “الأسد الإفريقي” الأكبر من نوعها بحلول عام 2020.

إدارة Army Africa، بدورها يتتولى مسؤولية التخطيط لمناورات الأسد الإفريقي وتنفيذها، إذ ستتم في نهاية شهر مارس وأوائل أبريل، واعتبر مسؤولو الجيش الأمريكي، أن السنة الجارية كانت سنة انتقالية بامتياز.

وقال الميجر الجنرال روجر كلوتير، قائد الجيش الأمريكي في مناورات الأسد الإفريقي، في مقابلة مع صحيفة “التايمز العسكرية”: “هذه هي السنة الأولى التي نتقدم فيها بشكل مختلف” وتابع: “لكي نكون صادقين تمامًا، انخفض نطاق المناوررات على مر السنين الماضية..لقد رأينا ذلك فرصة للتطوير الأمر”.

والتقى الجنرال روجر كلوتير وموظفوه بعدد من الزعماء العسكريين وبدأوا في تطوير مفهوم مختلف للعمليات من شأنه أن يجعل المناورات العسكرية متعددة الجوانب. على سبيل المثال، يقول المسؤول المذكور أنه “في التمرين المقبل سنقفز من خلال تشكيل لواء جوي”، موضحًا “هذا سيسمح للجيوش المشاركة بتطوير قدراتهم على الانتشار السريع والقيام بالغارات من خلال لواء المظليين”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص