التامك يتهم “فرانس24” بخدمة أجندات تستهدف المصالح المغربية

التامك يتهم “فرانس24” بخدمة أجندات تستهدف المصالح المغربية

شطاري خاص24 نوفمبر 2019آخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2019 - 2:40 مساءً

شطاري-العيون

وجه محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، انتقادات لاذعة لقناة “فرانس 24″، الفرنسية معتبرا أنها ” تخدم أجندات محدد تستهدف المصالح المغربية”، وذلك تعليقا على طريقة تناولها لموضوع معتقلي حراك الريف.

وقال التامك خلال، خلال حضوره بمجلس المستشارين، أمس الجمعة 22 نونبر الجاري، من أجل لمناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بمجلس المستشارين، إن ” فرنس 24 أداة محركة ضد المغرب”، مستشهدا بما سبق وقاله الضابط المغربي السابق، اللاجئ بفرنسا، مصطفى أديب حول هذه القناة.

كما اعتبر المسؤول نفسه، أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، منحازة لمعتقلي حراك الريف في التقرير الذي أعدته لجنة عن مجلسها زارت بعض المعتقلين المذكورين بعد الجدل الذي أثير عقب إخضاعهم لعقوبات تأديبية وفق النظام الداخلي للمؤسسة السجنية.

ولم يفوت التامك المناسبة لإثارة موضوع السخرية التي طالت نشر صور بعض موظفي سجن رأس الما بفاس، والتي تظهر أثار تعنيف عليهم قيل غنهم تعرضوا لها من طرف ناصر الزفزافي ومن معه، حيث قال ” “واش المجلس الوطني لحقوق الإنسان كيقول الموظفين فيهم وكدمات وهادوك عندهم شهادة طبية”

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص