um6p
الخارجية الجزائرية تستدعي سفير المغرب للإحتجاج على فيديو القنصل العام بوهران

الخارجية الجزائرية تستدعي سفير المغرب للإحتجاج على فيديو القنصل العام بوهران

شطاري خاص14 مايو 2020آخر تحديث : الخميس 14 مايو 2020 - 3:35 مساءً

شطاري-متابعة

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، خبر إستدعاء وزير الشؤون الخارجية الجزائري, صبري بوقدوم, أمس الأربعاء, سفير الـمملكة المغربية بالجزائر للإحتجاج على شريط فيديو لم تتضح بعد صحة محتواه.

وقالت الوكالة الرسمية أن السفير المغربي “تمت مواجهته بالأقوال الصادرة عن القنصل العام للمغرب بوهران خلال النقاش الذي دار بينه وبين مواطنين مغاربة”, كما ما أفاد اليوم الخميس بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وجاء في البيان الجزائري : “استدعي أمس، الأربعاء 13 ماي 2020، سفير الـمملكة المغربية بالجزائر من طرف السيد صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية، حيث تمت مواجهته بالأقوال التي صدرت عن القنصل العام للمملكة المغربية بوهران خلال النقاش الذي دار بينه وبين مواطنين مغاربة”.

وتمت إفادة السفير المغربي –يضيف نفس المصدر– بأن “توصيف القنصل العام المغربي في وهران للجزائر، إذا ما تأكد حصوله، على أنها +بلد عدو+ هو إخلال خطير بالأعراف والتقاليد الدبلوماسية لا يمكن بأي حال من الأحوال قبوله، وهو في نفس الآن مساس بطبيعة العلاقات بين دولتين جارتين وشعبين شقيقين، مما يستوجب على السلطات المغربية اتخاذ التدابير المناسبة لتفادي أية تداعيات لهذا الحادث على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص