ماكرون يعين محامي الملك محمد السادس وزيرا للعدل في فرنسا

ماكرون يعين محامي الملك محمد السادس وزيرا للعدل في فرنسا

شطاري خاص7 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 6:50 صباحًا

شطاري-متابعة

أسندت حقيبة وزارة العدل في الحكومة الفرنسية الجديدة للمحامي الشهير إيريك دوبون موريتى ، والذي عرف بترافعه عن الملفات التي لها علاقة بالملك محمد السادس.

وتقرر تعيين المحامي الفرنسي الشهير إريك دوبون موريتي، أثناء تعديل الحكومة بعد تعيين جان كاستكس خلفا لإدوارد فيليب رئيسا للوزراء.

ودافع المحامي الشهير إريك دوبوند موريتي عن عدد من المشاهير واللاعبين والمسؤولين، من بينهم لاعب كرة القدم كريم بنزيمة، وعمدة ليفالوا باتريك بالكاني وأيضا وزير الميزانية السابق جيروم كوزاك، بالإضافة إلى سعد المجرد.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد كشفت اليوم الإثنين على لسان أمينها العام أليكسي كولر عن أسماء حكومة رئيس الوزراء الجديد جان كاستكس، والتي تتشكل من عشرين وزيرا ووزيرا منتدبا.

وبرزت في هذه التشكيلة الحكومية الجديدة أسماء لعبت دورا أساسيا في الحكومة السابقة بقيادة إدوار فيليب. إذ تم الاحتفاظ بإيف لودريان وزيرا للخارجية، وفلورانس بارلي وزيرة للجيوش، في حين عين جيرالد دارمانين وزيرا للداخلية خلفا لكاستنير.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص