إغلاق 7 أسواق للماشية لعدم احترامها التدابير الصحية

إغلاق 7 أسواق للماشية لعدم احترامها التدابير الصحية

شطاري خاص29 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2020 - 7:06 صباحًا

شطاري-متابعة

قررت وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إغلاق 7 أسواق لبيع الماشية لعدم التزامها بالإجراءات والتدابير الصحية المطلوبة .

ويتعلق الأمر حسب البلاغ المشترك بسوق الحد سيدي بوقنادل بسلا بجهة الرباط سلا القنيطرة ، الذي تم إغلاقه في 27يوليوز ، وسوق أربعاء العونات بإقليم سيدي بنور بجهة الدار البيضاء سطات الذي سوف يتم إغلاقه ابتداء من 29يوليوز ، وسوق حد لفرايطة بإقليم قلعة السراغنة الذي أغلق في 27يوليوز بجهة مراكش الحوز.

كما تم إغلاق ثلاث أسواق بجهة فاس مكناس وهي سوق بجماعة بويدمان وسبت جمجوم ورأس جيري في 20من يوليوز، ثم سوق ايت اسحاق بخنيفرة الذي تم إغلاقه يوم 28 يوليوز .

وأكد البلاغ ان الاغلاق استند على ملاحظات لجان مراقبة الأسواق المحلية، واعتمادا على الدليل الذي أصدرته وزارة الداخلية والفلاحة بشأن تنظيم أسواق المواشي في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضح البلاغ المشترك ان المصالح المشتركة للوزارتين ستظل معبأة، بتنسيق مع مصالح الجماعات الترابية والتنظيمات المهنية من أجل السهر على احترام التدابير الوقائية والصحية المتخدة على مستوى الأسواق، وكذا مراقبة نقل الماشية المخصصة لأضحية العيد، وكذا احترام الإجراءات الصحية يوم العيد من طرف المتدخلين في عملية الذبح.

وذكر البلاغ بضرورة تطبيق ما يتضمنه الدليل العملي الذي تم توزيعه بشكل واسع، والذي يضم مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية والصحية الواجب التقيد بها في تهيئة وولوج أسواق الماشية ، وكذا الشروط الصحية المفروض اتخادها من طرف الجزارين خلال مناسبة العيد .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص