وكيل الملك بالعرائش يأمر بالتحقيق مع برلماني خرق الطوارئ الصحية !

وكيل الملك بالعرائش يأمر بالتحقيق مع برلماني خرق الطوارئ الصحية !

شطاري خاص25 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:56 مساءً

شطاري-متابعة

أمر وكيل الملك بابتدائية العرائش المركز الترابي للدرك ببني عروس بفتح بحث حول شكاية لفعاليات المجتمع المدني، تتهم محمد السيمو، البرلماني الحركي ورئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير، بخرقه لمقتضيات قانون حالة الطوارئ بعدما قام بزيارة ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش، يوم 31 ماي 2020، قادما من القصر الكبير، ضاربا جهود الدولة ومكوث المواطنين في بيوتهم في المداشر، عرض الحائط.

الهيئة الإقليمية لمنتخبي الأصالة والمعاصرة بإقليم العرائش كانت قد طالبت النيابة العامة بفتح تحقيق مستعجل في قيام رئيس مجلس بلدية القصر الكبير والبرلماني عن دائرة العرائش، محمد السيمو، بزيارة إلى ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش يوم الأحد 31 ماي 2020 في خرق لقانون الطوارئ الصحية ودون اتخاذ تدابير السلامة الصحية.

وأكدت الهيئة، في بيان استنكاري سابق ، أن هذه الزيارة تسببت في تجمهر أزيد من 50 شخصا حوله بضريح مولاي عبد السلام، الذي ظل على امتداد فترة الحجر الصحي خاليا من الزائرين، والدخول في حوار معهم فيما يشبه التجمعات الانتخابية، مطالبة بإعمال المقتضيات القانونية في المخالفات المنسوبة لرئيس بلدية القصر الكبير.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص