صحيفة مقربة من القصر الإسباني : إيطاليا /البرتغال/ألمانيا ستفتح قنصليات في الصحراء!

صحيفة مقربة من القصر الإسباني : إيطاليا /البرتغال/ألمانيا ستفتح قنصليات في الصحراء!

شطاري خاص22 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 7:14 مساءً

شطاري-متابعة

قالت صحيفة الإسبانيول الإسبانية المعروفة بقربها من أصحاب القرار ، أن البرتغال وإيطاليا و ألمانيا ستفتح قنصليات في الصحراء المغربية ، بعد الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء.

و نقلت الصحيفة واسعة الإنتشار ، عن الوزير البريطاني السابق ديريك كونواي قوله أن المملكة المتحدة يمكن أيضاً أن تحذو حذو الولايات المتحدة و تعترف بسيادة المغرب على الصحراء.

و حسب الصحيفة ، فإن الوزير السابق البريطاني يرى أن فرنسا يمكن أن تسير في نفس الاتجاه ، والعديد من الدول القوية سياسياً واقتصادياً.

صحيفة EL ESPAÑOL ، ذكرت أن إيطاليا والبرتغال ستكونان أولى الدول الأوروبية التي ستفتح قنصلياتها في الصحراء المغربية ، و ستتبعها بعد ذلك ألمانيا.

الصحيفة قالت أن العمل الدبلوماسي للمملكة المغربية لم يعرف الكلل طوال السنوات الماضية ، حيث اشارت إلى اللقاءات و الإتصالات التي جمعت وزير الخارجية ناصر بوريطة مع كل من وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ، و نظيره البرتغالي ، أوغستو سانتو سيلفا ، في 10 ديسمبر ، مباشرة بعد إعلان ترامب اعترافه بمغربية الصحراء.

و بالنسبة لألمانيا ، قالت الصحيفة أن برلين يمكن أن تنضم إلى الدول المعترفة بسيادة المغرب على الصحراء ، مشيرةً إلى أن الدولة الأوربية المذكورة تملك استثمارات ضخمة في المغرب و الصحراء تحديداً بينها أبناك KFW Bank و Deutsche Bank ، بالإضافة إلى شركة سيمانس ، بالإضافة لشركة الخدمات اللوجستية الألمانية DHL التي كانت أول شركة دولية تفتتح مكتبًا لها في العيون عام 2016 ، تليها الشركات الأجنبية الأخرى ، بما في ماكدونالدز ، عام 2017.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص