um6p
مركز المستقبل للثقافة والتنمية ببوجدور يصدر كتاب: التراث الحساني :التجليات والأبعاد

مركز المستقبل للثقافة والتنمية ببوجدور يصدر كتاب: التراث الحساني :التجليات والأبعاد

شطاري خاص6 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 8:25 مساءً

شطاري-متابعة

بلاغ صحفي

صدر مؤخرا عن منشورات مركز المستقبل للثقافة والتنمية ببوجدور كتاب: التراث الحساني :التجليات والأبعاد.

ويتضمن الكتاب الذي يمتد على أكثر من 100 صفحة من الحجم المتوسط الأشغال الكاملة للملتقى الخامس للفكر الحساني بالصحراء المغربية الذي نظم عن بعد يومي 14/15 نونبر 2020 بدعم من المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون

ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء في إطار برنامج التنشيط الثقافي وتفعيلا لعقد البرنامج الخاص بتمويل وإنجاز مشاريع التنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء وتنفيذا لبنود الاتفاقية المبرمة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ووزارة الثقافة المتعلق بتطبيق مقتضيات المكون الثقافي .

وجاء في تقديم للأستاذ محمد البوزيدي منسق الكتاب أنه إذا كانت الجائحة قد تركت بصمتها في المشهد الثقافي العالمي عامة، ونقلته من المشهد الحضوري بما يواكبه من دينامية ونقاش وسؤال متعدد إلى فضاء عوالم الانترنيت بما يستلزمه من طقوس الرقمنة المختلفة، فإن الحصيلة في كانت إيجابية جدا. فقد انتقل المشهد الثقافي لعالم جماهيري واكب فيه الجميع مختلف اللقاءات واستفاد الجميع في كل مكان ومازالت القارة الزرقاء تحتضن كل الديناميات التي يمكن الرجوع لها كل وقت وحين، لكننا في مركز المستقبل للثقافة والتنمية آلينا على أنفسنا تكريس التوثيق وتجاوز عوالم الشفهي الذي يكون بطبيعته ارتجاليا وتلقائيا إلى عالم من المسؤولية التي تحافظ على الحبكة اللغوية وتضمن الدقة العلمية في الإنتاج الفكري.

جدير بالذكر أن هذا الكتاب يعتبر الكتاب الثاني عشر من الإصدارات التي تتم بشراكة مع جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بوجدور.

3252d841 9573 4ac2 ae54 394f884f7b3e - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص