مكتب حقوق المؤلفين يفتتح فرعا بالصحراء

مكتب حقوق المؤلفين يفتتح فرعا بالصحراء

شطاري خاص18 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 19 يونيو 2021 - 12:01 صباحًا

شطاري-العيون

افتتح المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، يوم الجمعة 18 يونيو الجاري، فرع جهوي للمكتب بمدينة العيون هو الأول بالأقاليم الجنوبية في إطار سعيه لتقريب خدماته من ساكنة الصحراء المغربية وتمكين مختلف المبدعين والفنانين والموسيقيين والكتاب والشعراء من تسجيل أعمالهم وإبداعاتهم الأدبية والفنية.

وأشرفت دلال المحمدي العلوي، مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالنيابة، على افتتاح هذا الفرع الجهوي الذي سيقدم خدماته للمرتفقين بالصحراء المغربية في إطار تعزيز دور المكتب في حماية المصنفات وضمان توصل المنخرطين بحقوقهم ومستحقاتهم عن الملكية الفكرية للأعمال المسجلة بالمكتب.

7104db01 98f9 49a8 a17b 82de1d03a4c5 - شطاري؟

وكان المكتب المغربي لحقوق المؤلفين نظم خلال الأشهر الماضية حملات تحسيسية وتوعية بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لاقت استحسان المبدعين والفنانين، ومكنت عددا كبيرا منهم من الانخراط في المكتب للاستفادة من خدماته وضمان توثيق إبداعاتهم في مختلف المجالات الثقافية والفنية والأدبية والفكرية.

ومن شأن افتتاح هذا الفرع الجهوي المساهمة في الحفاظ وتثمين التراث والثقافة الحسانية بجميع مكوناتها، وتحسين أوضاع المنخرطين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتزامن افتتاح الفرع الجهوي للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالعيون مع حفل افتتاح فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للمديح المنظم من طرف رابطة الموسيقيين الحسانيين بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء واللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون في إطار المكون الثقافي من النموذج التنموي للجهة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص