المغرب يحل في المركز السادس عربيا والـ24 عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمانا

المغرب يحل في المركز السادس عربيا والـ24 عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمانا

شطاري خاص11 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 11 يوليو 2021 - 4:38 مساءً

شطاري-متابعة

صنفت مجلة “غلوبال فاينانس”، المغرب في المركز السادس عربيا والـ24 عالميا ضمن الدول الأكثر أمانا في العالم لسنة 2021. وذلك بعد حصوله على نقطة قدرها 8.0539.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة الترتيب الإقليمي الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تبعتها قطر، والبحرين، ثم الكويت، فالسعودية، بينما جاء المغرب في المرتبة السادسة عربيا، تلته عمان والأردن، ثم مصر التي تبوأت المرتبة التاسعة.

ويتم تصنيف البلدان الأفضل أداء بناء على كيفية إدارتها ومنع تفشي فيروس كورونا بشكل فعال، ومقارنة بالإصدارات السابقة، لتقديم تحليل أكثر تقريبا عن الدول الأكثر أمانا في العالم.

واستند التصنيف إلى استجابة الدولة لمواجهة وباء فيروس كورونا، كما استندت المجلة في تصنيفها لدول العالم من حيث الأمان إلى عدة مقومات موضوعية، ومن أهمها: الكوارث الطبيعية، والجرائم، والإرهاب، والحروب، بالإضافة إلى المتغير الخاص بالأمان من الإصابة بعدوى جائحة “كوفيد-19”.

وتعتمد فكرة المؤشر على منح كل دولة عددا من النقاط تعادل مستوى الخطورة وانعدام الأمن بها، ما يعني أنه كلما ارتفع رصيد الدولة من النقاط، كانت أقل أمانا، والعكس صحيح.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص