um6p
بالصور. وصول المشاركين في منتدى كرانس مونتانا إلى الداخلة

بالصور. وصول المشاركين في منتدى كرانس مونتانا إلى الداخلة

شطاري "خاص"16 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 16 مارس 2017 - 1:41 مساءً

شطاري-الداخلة:

وصل صباح اليوم إلى مدينة الداخلة عدد من قادة العالم للمشاركة في المنتدى العالمي “كرانس مونتانا” في دورته الثالثة، والذي ستعيش على وقعه المدينة طيلة الخمسة أيام القادمة.

وستتيح هذه الدورة فتح المجال لتفكير معمق حول تفريقيا القرن الواحد والعشرين، والدور المهيكل للمغرب والإمكانيات الهائلة للتعاون جنوب-جنوب.

وأوضح رئيس المنتدى، بيير إيمانويل كيرين، خلال ندوة صحافية خصصت لتقديم الدورة الجديدة للمنتدى أمام وسائل الإعلام المغربية والأجنبية المعتمدة، أن هذا الموعد العالمي سيشكل أيضا مناسبة لإبراز السياسات الاستباقية التي تقترحها المملكة من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية، والتي تجعل اليوم من مدينة الداخلة نموذجا يحتذى للدول الإفريقية.

كما ستحتفي هذه الدورة، يضيف رئيس المنتدى، بالدول الجزرية الصغيرة النامية، إلى جانب عقد مؤتمر استثنائي لهذه الدول، التي تعد الأكثر تعرضا لتهديد تأثيرات التغيرات المناخية.

وستنكب الدورة الجديدة على العديد من المواضيع الكفيلة بتوفير إمكانية الحوار الواقعي لساكنة الأقاليم الصحراوية مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من العالم بأسره.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"