عداءة من السمارة تفوز بمارطون فرانكفورت الدولي” كأول عربية

عداءة من السمارة تفوز بمارطون فرانكفورت الدولي” كأول عربية

شطاري "خاص"22 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 3:27 مساءً

شطاري-السمارة:

باتت مدينة السمارة في الآونة الأخيرة عاصمة للرياضة ومنجما حقيقيا للأبطال والبطلات، مصدر فخر لشباب الاقاليم الجنوبية في مختلف الرياضات والمنافسات سواء كانت جماعية ككرة اليد وكرة القدم وكرة السلة … أو الالعاب الفردية من قبيل ألعاب القوى، هذه الاخيرة التي أعلنت عن نفسها بقوة خلال مشاركة العداءة “عائشة باني” التي تنتمي لنادي وداد السمارة لألعاب القوى بالمارطون الدولي المنظم بألمانيا وتحديدا بمدينة “فرنكفورت ماينز” يوم 07 ماي الجاري، حيث حازت على الرتبة الأولى قاطعة مسافة 42 كلم بتوقيت ساعتين واربعة واربعين دقيقة وستة واربعين ثانية، بفارق تسعون ثانية عن مطاردتها العداءة الأوكرانية “فيرا أوفشاروك Vira Ovcharuk”، في حين جاءت الايطالية “موريسيا كونيكو Mauricia Cunico” في المركز الثالث.

و عرف هذا المارطون مشاركة أزيد من خمسة آلاف عداءة من مختلف القارات جابت أهم معالم مدينة فرانكفورت السياحية وضواحيها من نهر الراين وكتدرائية المدينة وجسر تيودور هويس ..

وقد انطلقت النسخة الاولى لهذا المارطون سنة 2000 محققا سمعة دولية واسعة.

وتعتبر البطلة “عائشة باني” إحدى الرياضيات المعروفات بمدينة السمارة حيث تدرجت منذ نعومة أظافرها بجميع فئات نادي وداد السمارة لألعاب القوى وفازت بالعديد من السباقات داخل الوطن، كما أنها مثلت المغرب أيضا في مجموعة من المواعيد والاستحقاقات..

وتدخل ابنة السمارة التاريخ من أوسع أبوابه، باعتبارها أول عداءة عربية تفوز بسباق “فرنكفورت ماينز” وخامس افريقية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"