المغرب يوجه تحذيرا رسميا إلى “البوليساريو” بسبب مناوراتها في الكركرات

المغرب يوجه تحذيرا رسميا إلى “البوليساريو” بسبب مناوراتها في الكركرات

شطاري "خاص"12 يناير 2018آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:22 مساءً

شطاري-متابعة:

حذرت السلطات المغربية بشكل رسمي، من استمرار ما وصفته باستفزازات ومناورات “البوليساريو” في المنطقة العازلة، لاسيما بالكركرات، والتي من شأن تداعياتها المساس بالسلم والأمن في المنطقة، وعرقلة مسلسل المفاوضات بخصوص موضوع النزاع.

جاء ذلك، خلال استقبال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت اليوم الجمعة، الممثل الخاص الجديد للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة “المينورسو”، كولين ستيوارت، حيث أكد له دعم السلطات المغربية في أداء مهامه ومساندتها الموصولة لـ “المينورسو” في تنفيذ مهمتها.

من جانبه،أشاد ستيوارت بالاستقبال الذي حظي به، مجددا التزامه بمواصلة الجهود الرامية إلى احترام الاتفاقات العسكرية والعودة إلى الوضع السابق بمنطقة الكركرات، وذلك وفقا لنداء الأمين العام للأمم المتحدة في 06 يناير 2018.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا اللقاء، وفق ما أفادت وكالة “المغرب العربي للأنباء” حضره العامل المكلف بالتنسيق مع بعثة المينورسو حميد بارز، ومستشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ألكسندر إيفانكو.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"