احتراق 6 حافلات تابعة لمشروع الطاقة الشمسية ‘نور العيون’ و مواطنون يستفسرون عن تأخر انطلاقته !

احتراق 6 حافلات تابعة لمشروع الطاقة الشمسية ‘نور العيون’ و مواطنون يستفسرون عن تأخر انطلاقته !

شطاري "خاص"16 مارس 2018آخر تحديث : الجمعة 16 مارس 2018 - 11:03 مساءً

شب حريق مهول يومه الجمعة في 6 حافلات تابعة للوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مازين” بمدينة الدشيرة ضواحي العيون و التي تم تخصيصها للعمال الذين سيشتغلون في مشروع “نور العيون” المقام بجماعة الدشيرة و التابع لأكبر مشروع للطاقة الشمسية بالمناطق الجنوبية للمملكة و المتوقف حالياً عن العمل لأسباب غير معروفة.

و أتت النيران بالكامل على الحافلات الستة الجديدة و لم يتم التعرف لحد الآن عن أسباب الحادث الذي كبد الشركة المشرفة على المشروع في خسائر مادية فادحة.

 

و كانت قد ألغيت زيارة ملكية العام الماضي لتدشين المشروع بعد أن تم التحضير الكامل لها ليفاجئ المسؤولون على “مازين” بالإلغاء.

ساكنة المنطقة و التي أغلب شبابها عاطل عن العمل يتساءلون عن أسباب عدم انطلاقة المشروع و استفادة المنطقة النائية من عائداته الإقتصادية و الإجتماعية.

و انتقد مواطنون غياب المعلومة الرسمية و احتكار بعض الشركات المستفيدة للصفقات الكبرى و الإقتصار على “تطعيم” المشروع ببعض اليد العاملة البسيطة لتفادي الإحتجاجات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"