المغرب ينوع عتاده العسكري ويتسلم 600 دبابة ‘أبرامز’ آخر طراز، ويطور آليات استعملت في الحرب ضد البوليساريو

المغرب ينوع عتاده العسكري ويتسلم 600 دبابة ‘أبرامز’ آخر طراز، ويطور آليات استعملت في الحرب ضد البوليساريو

شطاري "خاص"5 أغسطس 2016آخر تحديث : الجمعة 5 أغسطس 2016 - 3:29 صباحًا

متابعة:

بعد تسلمه مؤخراً لدبابات “أبرامز إم 1 أ1” الأمريكية، الموجهة للقوات المسلحة الملكية ،تستمر عملية مكننة الجيش المغربي بدخول 600 دبابة من نوع M113A3 النسخة الأخيرة من عائلة A3 والتي يمكن تجهيزها حسب ظروف القتال في بيئة حضرية أو شبه حضرية (مدن قرى..).

و تزود الآلية بقفص حديدي لاعتراض قذائف الوسائط المحمولة المضادة للدروع و درع متعامد مع الرشاش لتوفير مزيد من الحماية للمدفعية خصوصا من طلقات القناصة.

كما يمكن أيضا ازالة رشاش البراونينغ واضافة صواريخ أرض جو أو تزويدها برشاش فولكان او صواريخ التاو المضادة للدروع كما هو عليه الحال على M 113 المغربية التي ظهرت في فيديوهات معارك حرب الصحراء بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وتأتي الصفقة بعد توقيع عقد اقتناء سيتم خلاله تسليم دبابات أخريات بين سنتي 2017 و2018، وهي الصفقة التي تعكس الإرادة المشتركة للمغرب والولايات المتحدة لتعميق تعاونهما في مجال الدفاع كما تساهم في تعزيز وتطوير التوافقية بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية.

وقد تعزز التعاون في مجال الدفاع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وسيتواصل تعزيز هذا التعاون خدمة للأهداف المشتركة للبلدين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"