um6p
مع اقتراب عيد الأضحى ..الحكومة تسمح بـ 75% من الطاقة الاستيعابية للحافلات

مع اقتراب عيد الأضحى ..الحكومة تسمح بـ 75% من الطاقة الاستيعابية للحافلات

شطاري خاص15 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2020 - 8:01 صباحًا

شطاري-العيون

تزامنا مع عيد الأضحى، كشف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، في رد على سؤال بخصوص تفاقم مشاكل قطاع النقل في ظل جائحة كوفيد 19، طرحه أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بجلسة الأسئلة الشفوية، بمجلس المستشارين، الثلاثاء،إن الوزارة ستعمل على الرفع من الطاقة الاستيعابية للحافلات إلى 75 في المائة خلال الأيام القادمة.

وأوضح اعمارة في التصريح ذاته، أن الوزارة مستعدة لتقليل تداعيات جائحة كورونا على قطاع النقل، مشيرا إلى نية الوزارة، الرفع من عدد الركاب المسموح نقلهم من 50 في المائة إلى 75 في المائة.

وأكد اعمارة، على أن الوزارة على علم بأن الطاقة الاستيعابية مضرة لبعض المقاولات، مشيرا إلى أنه مستعد للجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد حلول.

وتجدر الإشارة إلى أن دفتر التحملات المفروض على مهنيي نقل المسافرين، فرض عليهم نقل 50 في المائة من الأعداد المعمول بها من المسافرين، واتخاذ اجراءات احتياطات وقائية عديدة، بدون زيادات كبيرة في الأسعار، وهو ما اعتبره أرباب النقل لا يساعد المقاولات على أداء ما بذمتها من ديون جراء التوقف لمدة 3 أشهر.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص