ولد حماد رسميا مرشح في إنتخابات غرفة الفلاحة ويتخذ حزب الأحرار جسرا وقنطرة لضمان مقعد مستشار برلماني

ولد حماد رسميا مرشح في إنتخابات غرفة الفلاحة ويتخذ حزب الأحرار جسرا وقنطرة لضمان مقعد مستشار برلماني

شطاري خاص29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 1:04 صباحًا

شطاري-الصحراء انتليجنس

أعلنت منسقية حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك مساء اليوم الأربعاء 28 يوليوز بأنه في اطار انتخابات الغرف المهنية 2021 فقد قرر محمد عياش المنسق الجهوي للحزب بالعيون تزكية صلاح الدين أهل حماد( دينو) إبن الملياردير إبراهيم ولد حماد للترشح بلون حزب التجمع الوطني للأحرار في انتخابات غرفة الفلاحة بجهة العيون الساقية الحمراء.

وقال مصدر مقرب من حزب الحمامة ل “الصحراء أنتلجينس” أن صلاح الدين أهل حماد لا يضع عضوية الغرفة الفلاحية ضمن أولوياته بقدر ما يتخذها جسرا وقنطرة لضمان مقعد مستشار برلماني لنفسه.

وأضاف ذات المصدر بأن ولد حماد كان مترددا في خوض الاستحقاقات ولكنه تلقى ضمانات من لدن حلفاءه في جهتي العيون والداخلة خاصة أبناء عائلة أهل الجماني ختار ومحمد سالم وصلوح ومن محمد لمين ولد حرمة الله وحسن الدرهم و من عبد الوهاب بلفقيه بجهة كلميم بأن لا يقوم أي منهم بتقديم مرشح لهذا المنصب وأن يضمنوا له أصوات أعضاء الغرف الفلاحية بجهات الصحراء الثلاث التابعين لهم.

جهات الصحراء الثلاث كليميم والعيون والداخلة يحق لها إعطاء مستشار برلماني واحد فقط عن الغرف الفلاحية

وكان الرجل القوي بجهة واد نون عبد الوهاب بلفقيه قد أكد في السابق أن المستشار البرلماني عن الغرف الفلاحية بجهات الصحراء الثلاث لن يكون إلا مستشارا وادنونيا.

هذا الوعد الذي إلتزم به عبد الوهاب كان سيشدد الخناق على ولد حماد في معركة الحصول على مقعد مستشار برلماني ولكن بعد مفاوضات إستمرت لمدة ليست بالطويلة وتدخل شخصيات سياسية ومسؤولين نافذين تنازل عيد الوهاب عن الوعد الذي قطعه سابقا وقام بعقد تحالف مع أهل حماد والجماني وبقية أعضاء حلف الأحزاب الثلاثة التجمع و الحركة والأصالة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص