“ادبدا” يفتتح وحدة صناعية لتجميد سمك السردين ببوجدور بحضور والي الجهة

“ادبدا” يفتتح وحدة صناعية لتجميد سمك السردين ببوجدور بحضور والي الجهة

شطاري خاص15 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 12:36 صباحًا

شطاري-بوجدور:

قال المستشار البرلماني “الشيخ حمدو أدبدا”، ان القطاع البحري بميناء بوجدور بات يمثل اللبنة الأساسية لتشجيع الإستثمار والحد من البطالة، مضيفا في الآن ذاته بأن خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة للخضراء قد ركز في مجمل مضامينه على أهمية هذا المجال والإستثمار فيه دون عراقيل.

الشيخ احمدو دبدا في تصريح خص به وسائل إعلام محلية, أبرز أيضا أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله، ومن خلال خطابه السامي الأخير بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء؛ منخرط في مسلسل التنمية المتواصل بأقاليم الصحراء، وعلى اطلاع دائم بالإستثمار القائم في هذه الربوع التي تحظى بمؤهلات غنية.

في السياق ذاته، عبر الشيخ حمدو عن سعادته بصفته أحد أبناء المنطقة بالإستثمار في مدينة بوجدور واستثمار مؤهلاتها الهائلة خاصة البحرية في إحداث وحدات صناعية لتجميد السمك ذات معايير عالمية ومتطورة، وتستجيب كذلك لدفتر التحملات المتفق عليه.

وأضاف الشيخ احمدو ادبدا، أن مناسبة الذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء،التي قادها جلالة المغفور له الحسن الثاني في السادس من نونبر 1975، كانت مناسبة عظيمة للإعلان عن إفتتاح أحد اكبر الوحدات الصناعية لتجميد سمك السردين بالمنطقة” cooling fish “،بغلاف مالي ناهز 54 مليون درهم على مساحة 5800 متر مربع بإقليم بوجدور.

جدير بالذكر، أن والي العيون عبد السلام بكرات رفقة عامل الإقليم ابراهيم بنبراهيم قد قادا وفدا وازنا يضم رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء س.حمدي ولد الرشيد إلى جانب شخصيات منتخبة محلية وأخرى مدنية وعسكرية لتدشين سلسلة وحدات صناعية لتجميد وتعليب سمك السردين بالإقليم عشية الإحتفالات المخلدة للذكرى 47 للمسيرة للخضراء المظفرة.

Screenshot 20221115 003446 WhatsAppBusiness - شطاري؟ Screenshot 20221115 003529 WhatsAppBusiness - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص