إقليم العيون : أزيد من7 ملايين 300 ألف درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2017

إقليم العيون : أزيد من7 ملايين 300 ألف درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2017

شطاري "خاص"13 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 4:30 مساءً

شطاري-العيون:

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون ، يوم أمس الاثنين، على برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2017 على مستوى اقليم العيون ، والذي رصد له غلاف مالي يفوق 7 ملايين و300 ألف درهم.

ويضم هذا البرنامج مجموعة من المشاريع تشمل تهيئة المساحات الخضراء من خلال إدماج النساء حاملات الشواهد في مجال البستنة (7 مليون درهم)، ودعم فرق التنشيط الحضري ( 245 الف درهم) و دعم مشاريع مدرة للدخل لفائدة التعاونيات والجمعيات المحلية (139 الف درهم).

وخلال هذا اللقاء الذي ترأسه والي جهة العيون الساقية الحمراء يحظيه بوشعاب ، تابع اعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية عرضا قدمه رئيس اللجنة حمدي ولد الرشيد حول مكونات وأهداف برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري باقليم العيون .

واستعرض ولد الرشيد بالمناسبة الانجازات التي عرفها اقليم العيون في إطار هذا البرنامج وانعكاساته الايجابية على المستفيدين، مشيرا بهذا الخصوص الى مشاريع تهيئة المساحات الخضراء التي استفاد منها أزيد من 500 امرأة بالاقليم .

يذكر انه تم خلال سنة 2016 رصد غلاف مالي يقدر ب 7 ملايين و 200 الف درهم لبرنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري باقليم العيون.

كما تم خلال الفترة الممتدة مابين 2005 و2016 تخصيص اعتماد مالي يقدر ب 264 مليون درهم لانجاز 792 مشروعا في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم العيون، تتوزع على برنامج محاربة الهشاشة ، والبرنامج الأفقي، والبرنامج الحضري.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"