um6p
تأجيل محاكمة معتقلي اكديم ازيك إلى 11 يوليوز؛ والدفاع يطالب بالبراءة

تأجيل محاكمة معتقلي اكديم ازيك إلى 11 يوليوز؛ والدفاع يطالب بالبراءة

شطاري "خاص"15 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2017 - 11:20 مساءً

شطاري-متابعة:

أجلت غرفة الحنايات الإستئنافية بسلا محاكمة معتقلي اكديم إيزيك، إلى يوم الثلاثاء الموافق للحادي عشر من يوليوز المقبل، بعد استكمال مرافعات دفاع المتهمين اليوم الخميس.

وتميزت جلسة اليوم بمطالبة دفاع المتهمين ببطلان الخبرة الطبية المجراة على المعتقلين، مطالبا بعدم الإعتماد عليها مستدلا بكون نتائجها متشابهة كليا فيما يخص كل المعتقلين.

واستنادا لمصادر متطابقة فقد اعتبر الدفاع أن التهم الموجهة للمعتقلين على غرار تكوين عصابة إجرامية غير مكيفة مع الوقائع، بحكم غياب الأدلة على تكوينها وتاريخه والأدوار المناطة بكل شخص.

ووفق ذات المصدر، فقد طالب الدفاع المنصب لمؤازرة المعتقلين إثر انسحاب محاميهم بالبراءة للمعتقلين، حاثا هيئة المحكمة على استبعاد سجل المكالمات الهاتفية للمعتقلين، وعدم اعتماده كدليل إثبات، فضلا عن الصور والفيديوهات الملتقطة إبان مرحلة تفكيك المخيم سنة 2010، استنادا لجهل الجهة التي التقطتها وتاريخها، في حين اعتبر وجود المحجوزات أمرا عاديا لكون النازحين نزحوا لما يناهز الشهر.

وحسب المصدر فقد طالب الدفاع أيضا بعدم اعتماد شهادة شهود الإثبات، باعتبارهم لم يقدموا ادلة ولا قرائنا تدين المعتقلين، بل اكتفوا بسرد وقائع وأحداث التفكيك فقط، معتبرا في الآن نفسه أن شهادة محرري الضابطة القضائية غير قانونية، نظرا لاعتمادهم على المحاضر التي كانوا مسؤولين عن تحريرها إبان تلك المرحلة دون أي أدلة حسب دفاع المتهمين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"