تصريحات “الشرقاوي” تستفز الرجل الأول بجبهة البوليساريو، وهذا ما صرح به “براهيم غالي” في افتتاح جامعة بومرداس!

تصريحات “الشرقاوي” تستفز الرجل الأول بجبهة البوليساريو، وهذا ما صرح به “براهيم غالي” في افتتاح جامعة بومرداس!

شطاري "خاص"5 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 2:48 مساءً

شطاري-العيون:

بعد التصريحات الأخيرة لرئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون السمارة “محمد سالم الشرقاوي”، والتي أحدثت ضجة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد لقائه بوفد المفوضية الأوروبية بالرباط، رد الأمين العام لجبهة البوليساريو “براهيم غالي” في معرض كلمته خلال افتتاح النسخة التاسعة للجامعة الصيفية ببومرداس بالجزائر أمس السبت “أن أطرافا تسعى إلى التحايل على قرارات محكمة العدل الأوروبية الأخير، مشيرا لإستعداد الجبهة لسلك الطرق القانونية المتاحة ضد الإتحاد الاوروبي بشأن الإتفاقيات الموقعة مع للمملكة المغربية”.

در فعل الرجل الأول بجبهة البوليساريو جاء سريعا عقب مداخلة الرجل الأول لحقوق الانسان بالعيون الذي أوضح فيها لوفد المفوضية الأوروبية “كون الصحراويين لا يستفيدون من ثرواتهم الطبيعية رغم الاستثمارات المغربية الكبيرة بالمنطقة..”.

وسبق لتصريحات “الشرقاوي” أن لاقت صدى طيبا لدى ساكنة المنطقة، حيث طالب نشطاء بضرورة إشراك اللجنة الحقوقية التي يرأسها بالعيون كمراقب للثروات الصحراوية، وهو ما يبدو أنه أثار حفيظة جبهة البوليساريو التي تعتبر نفسها “الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي”.

واعتبر مراقبون مغاربة أن  تصريحات “الشرقاوي” ذات أهمية بالغة، على اعتبار أنها بعثرة أوراق جبهة البوليساريو فيما يخص من الأحق بتمثيلية الصحراويين..

جدير بالذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون السمارة ظلت منذ إحداثها مدافعا شرسا عن حقوق الصحراويين في مختلف المجالات، حيث يشهد للقائمين عليها حل عديد المشاكل المستعصية..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"