المحكمة الفدرالية الألمانية تورط “هورست كوهلر” وتتهمه بتبذير المال العام +تفاصيل خطيرة

المحكمة الفدرالية الألمانية تورط “هورست كوهلر” وتتهمه بتبذير المال العام +تفاصيل خطيرة

شطاري "خاص"25 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:34 مساءً

الركيبي ولد حيدار:

في تقرير أنجزته المحكمة الفدرالية الألمانية لمراجعة نفقات الدولة دعا مدققي البوندستاغ إلى إجبار رؤساء سابقين لألمانيا على إرجاع ملايين الدولارات لخزينة الدولة ..

و من ضمن هؤلاء الرؤساء السابقين “هورست كولر” المبعوث الحالي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء..

و كشف مدققو الحسابات في تقريرهم أن هورست كولر أنفق ملايين الدولارات بدون وجه حق و ذلك عبر كراء مكتب لا يتجاوز مساحته 80 متراً بمبلغ فاق 89 ألف يورو؛ و الذي لا يشغله سوى مرة أو مرتين في الشهر ناهيك عن جيش من الموظفين و حراس الأمن والسائقين و عمال النظافة و الطباخين تؤدى أجورهم من خزينة الدولة ..

مدققو الحسابات الألمان كشفوا أيضا على أن كل العطل والسفريات الخاصة التي كان يقوم بها “هورست كولر” كان يصطحب فيها كل أفراد عائلته؛ حيث يقضيها في فنادق فخمة وباهضة الثمن عاى حساب خزينة الدولة.

و ذكر التقرير أن “هورست كولر” كان يقيم حفلات أعياد الميلاد لأفراد عائلته و لأصدقائه في منتجعات خاصة مكلفة مادياً؛ حيث تدفع تكاليفها أيضا من خزينة الدولة الفدرالية الألمانية..

و أوصى مدققو الحسابات في تقريرهم أن تقوم الدولة الفدرالية بفرض قواعد صارمة على نفقات هورست كولر بأن يلتزم بإرجاع أي مبلغ أنفق في غير محله إلى خزينة الدولة الفدرالية الألمانية ..

جدير بالذكر أن هورست كولر من مواليد 22 فبراير 1943 في سكيربيتشوف ببولندا و كان يشغل منصب رئيس جمهورية ألمانيا من 1 يوليوز 2004 إلى غاية 31 ماي 2010 ؛ وكذا المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي إلى غاية 4 مارس 2004 ؛ قبل أن يعين مبعوثا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"