um6p
وزارة بنعبد القادر تعلن عن مباراة لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة

وزارة بنعبد القادر تعلن عن مباراة لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة

شطاري "خاص"17 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 10:25 صباحًا

شطاري-العيون

في إطار سياسة إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، عن مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة لتوظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة في عدة قطاعات وزارية، وهي المباراة، التي سبق أن وعدت بها بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية المكفوفين، الذين كانوا معتصمين فوق سطح مبنى الوزارة للمطالبة بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية.

المباراة، من المقرر أن يتم تنظيمها يومه الأحد 23 دجنبر 2018، بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة، وعند الاقتضاء، بأماكن أخرى بمدينة الرباط تحدد لاحقاً.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كان قد أكد في كلمة سابقة خلال اجتماع المجلس الحكومي، أنه تقرر تنظيم مباريات لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار مرسوم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، موضحا أنه تقرر تنظيم على الأقل مباراة واحدة في السنة لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة “لتمكينهم من الولوج للوظيفة العمومية بسهولة وبعد اجتياز المباريات”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"